هل عادت السياحة في مصر لسابق عهدها


كتبت ..هناء يسرى
تعتبر السياحة من اهم مصادر الدخل القومي للدول،فيتضافر المجتمع كا كل ليظهر الدول علي ارقي مظهر لها لرفع مستواها ممثلين في السياحة.
ويُعد هذا الأمر مصدر قلق عميق لاقتصادات البلدان النامية التي تسعى إلى رسم مسار نحو تحقيق التعافي. ويلعب القطاعان العام والخاص دوراً كبيراً في أنشطة السياحة التي لا تُعد مصدراً حيوياً للعملة الأجنبية فحسب، بل لديها أيضاً القدرة على أن تكون بمنزلة "أداة" تنموية لتدعيم سلاسل الإمداد، وتحسين إنتاجية الشركات المحلية، وخلق فرصة من كل عشر فرص عمل، وتوفير الدخل للنساء والشباب.، و عن القيمة التي تحققها السياحة للمجتمعات المحلية وإلى أي مدى تخلق السياحة المستدامة قيمة اقتصادية مع الحفاظ على الثقافة والأصول الطبيعية.

وبسؤال الاستاذ احمد صدقي الخبير السياحي عن محاور نجاح اي منشأة سياحية أجاب بأن  هناك ثلاث خطوات واضحة من أجل بناء مستقبل أفضل للسياحة. أولاً، تحسين مستوى ثقة المسافرين؛ ثانياً، فهم اتجاهات السوق الجديدة ومحركات الطلب وتتبعها؛ ثالثاً، الالتزام ببناء قطاعات سياحة أكثر شمولاً وقدرة على الصمود، وذلك عن طريق الاستفادة من الاهتمام المتجدد بالاستدامة - وهو أمر له أهميته على المدى الطويل.

وتعد سلسلة فنادق هيلتون علي مستوى العالم بمثابة مثالا حيا لقياس نشاط السياحة في اي دولة.
فقد استضاف العديد من الفعاليات الهامة علي مدار الفترة السابقة كا احتفالية شرفت مصر والتي جاءت لتوضيح الصورة الراقية للقائمة علي السياحة في مصر .
وتساعد سياحة الشباب فى تنمية  السياحة  الداخلية ورفع مستوى الثقافة السياحية لديهم وستؤدى إلى تعميق انتمائهم لبلدهم وزيادة وعيهم بهويتهم والمحافظة على تراث بلدهم ورفع مستوى صحتهم.
وتُعد السياحة في الوقت الراهن مورداً اقتصادياً مهماً يُسهم بفاعلية متزايدة في الناتج الإجمالي لکثير من دول العالم ، وانطلاقا من أهمية السياحة لتنمية الموارد الوطنية ، وکذلک اعتماد قطاعات مختلفة لرفع كفاءة المنشآت السياحية تعتبر السياحة الثقافية قطاعا مميزا لرفع الدخل القومي للدول.السياحة الثقافية و هي نوع من أنواع السياحة التي تهتم بثقافة دولة معينة، ونمط حياة الناس فيها، وطبيعتها الجغرافية، وتاريخ الأشخاص الذين يسكنون هذه الدولة، والهندسة المعمارية، والفن، والدين، وأي أمور أخرى عملت على تشكيل نمط حياة الأفراد فيها.
وأضاف الاستاذ احمد صدقي المدير العام لهيلتون الكورنيش بالإسكندرية بأن فاعليات مؤتمر شرفت مصر المتلاحقة ما هي إلا صورة راقية مما لها تأثيرا ايجابيا علي الصعيدين الإقليمي والمحلي ومالها من تاثيرا ايجابيأ علي القطاع الاجتماعي.  
شاركه

عن Mizoohanaa

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus