حوار خاص مع اشهر شرير فى السينما والدراما المصريه والوطن العربى





إعداد وحوار الأعلامية/ نرمين العرابي


س الفنان محمد فاروق شيبا حدثنا عن بدايتك الفنية؟
ج- بداية مشوارى الفنى تبدأ قبل أن أقف أمام الكاميرا . فأنا امتلك  تاريخ مسرحي طويل الى ما يقرب من منذ عشرون عام تقريبا قلل وقوفى امام كاميرا . ، وكان أول ظهور لي أمام الكاميرا  من خلال فيلم روائي قصير كان مشروع تخرج لطالب قسم اخراج لتكاديمية السينما وكان اسم الفيلم  (المنزول) عن رحلة حنظل والعسكري لنجيب محفوظ، اما أول ظهور حقيقي لي في السنيما كان في فيلم (ادرينالين) بطولة النجم خالد الصاوي والفنانة غادة عبد الرازق.




س- متى بدأ وجودك بشكل فعلي وبدأ إسمك يلمع وادوارك تؤثر ويتفاعل معها المشاهدين ؟
ج- اول ظهور لي بشكل فعلي مع الناس كان في فيلم (إبراهيم الأبيض) ويعتبر او تعارف حقيقى بينى وبين جمهور المشاهدين ثم  مسلسل (ابن حلال) وهذان الدوران يتسما بالشر والعنف المجتمعي ولقد أثار ذلك غضب الناس لاندماجهم وإحساسهم بالدور وكأنه حقيقي، ومن هنا بدأو يضعوني في أدوار الشر مع العلم اننى قبل وقوفي أمام الكاميرا كنت العب شخصيات وادوار أخرى  كوميدية ، تراجديه ، واستعراضيه راقصه ، وادوار باللغة العربية فانا اجيد اللغه العربيه الفصحى وبطلاقه ومهارات أخرى، فى التاليف والاخراج . ولله الحمد وأثبت وجودي فيها بشكل كبير وناجح.

س- ايهما تحب أكثر (المسرح - السنيما - الدراما)؟
ج- مبدئياً انا احب المسرح فانا تربية المسرح و هو المدرسة الام ، وممثل المسرح هو من اقوى الممثلين ً، ولكن المسرح على المستوى المؤسسى كم مهمل . وعلى المستوى الجماهيرى غير معتنى به  اما السنيما ومن بعدها الدراما فانهما المجال الاوسع للشهره والانتشار فهما يدخلان كل البيوت . ودائما ما تهفو نفسى للعوده الى المسرح فلهً عندي ذكريات وحب شديد على الرغم من انه لا توجد به اة مكاسب مادية ، ولكن هو حب داخلي وعشق لخشبة المسرح 






س- ما هي الأعمال الفنية لشيبا الذي تركت أثر في الجمهور والمشاهدين؟
ج- الحمد لله . لديا العديد والعديد من الاعمال التى كانت لها صدا لدى المشاهد على سبيل المثال لا الحصر . فى الدراما 
يحيا العدل . عمرو ابن العاص . سيدنا السيد . الوالده باشا . ابن حلال . سجن النسا . فرق توقيت . فيفا اطاطا . ازمة نسب . طاقة نور . رسايل . واخيرا . النهايه . البرنس ولاد امبابه . 
وفى السينما
ادرينالين .إبراهيم الأبيض - المصلحه . الفيل الازرق . خارج الخدمه . فرش وغطا . شد اجزاء . خلاويص . دعدوووش . ابله طمطم . سالم ابو اخته . جمهورية إمبابة - وش سجون ولله الحمد كلها اعمال تركت أثرا للجمهور وهذا شيء يسعدني كثيرا.


س- من هم النجوم الذي سعدت بالعمل  ؟
ج- لحسن حظي أنني وقفت أمام معظم النجوم الموجودة بالساحه الفنية حالياً من اول الاستاذ محمود عبد العزيز . مرورا باحمد السقا .كريم عبد العزيز - احمد عز . محمد رمضان - هانى سلامه . تامر حسنى . باسم سمره . آسر ياسين . محمد رجب- محمد سعد - خالد الصاوى . احمد عيد .  محمود عبد المغنى . والكثير من الفنانين اللذين سعدت جدا بالعمل معهم وهم قامات فنية جميلة ومتعاونة وفخر لي الوقوف أمامهم.
س-من من نجوم الزمن الجميل ترى انك تشبهه ؟
ج-النجوم العظماء نجوم الزمن الجميل . امثال محمود المليجى . فريد شوقى . توفيق الدقن . زكى رستم . استفن روستى نجوم لن يتكررو ابدا ولا يوجد أحد شبيها لهم  ولكن نحن نجتهد قدر المستطاع أن نكون مثلهم، وحقا هؤلاء مثل بصمة الإصبع، كل فنان وله بصمته الخاصه التى لا تشبه الاخرى
س- هل يمكن أن تقبل عمل فني يعرض عليك ويكون الدور الذي سوف تقوم به ليس دور (رجل شرير) ويكون دور (رجل طيب) ستقبل ام لا تجد نفسك في أدوار غير الشر؟
ج- بالعكس سوف أرحب كثيراً جدا بالدور واقبله، لأنني مشتاق كثيرا لهذه الأدوار لانه وللأسف الشديد إلى الآن لم يروا الناس كل موهبتي الحقيقية ولا جزء منها لأنني احمل الكثير والكثير من المخزون الفني داخلي، واتمنى حقا أن أنال هذه الفرصة لكي يراني الجمهور والمشاهدين والمتابعين باقي موهبتي الحقيقية وامكانياتي في الساحة الفنية.
س- حدثنا عن كل من مسلسل (النهاية) ومسلسل ( البرنس) وأيضاً مسلسل (ولاد إمبابة)؟
ج- اولا؛ مسلسل النهاية تأليف/عمرو سمير عاطف
واخراج/ ياسر سامي،
وهذا أول عمل تعاقدت عليه مع الشركه وهو احب الأدوار لقلبي،  َاحببته كثيراً ولفت انتباهي واعحبني هذا العمل لاختلاف  الزمن، وطريقة الدور، وشكل الملابس، وفرق التوقيت الكبير الذي يتحدث عنه المسلسل.
ثانياً؛ مسلسل البرنس وهو تأليف وإخراج / محمد سامي،
وكانت الدراما فيه ممتعة جداً وشيقة جداً ومؤثرة أيضاً جداً، ومن حسن حظي أنني عملت بهذا العمل المميز رغم صغر الدور والكلام في هذا العمل، ولكن بتوفيق وبحمد الله أعجب جمهوري الحبيب ورأيت تفاعلات معي كثيرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي.
ثالثاً مسلسل ولاد إمبابة  تأليف /أيمن بكرى
واخراج/ ممدوح ذكي
وهو مشروع مسلسل، ولكن للأسف هذا العمل مر بظروف صعبة، وواجه صعوبات مادية، وبعض الاتفاقيات لم تتم أثناء تصوير المسلسل مع ظروف كورونا التي نمر بها من أزمة عالمية فلم يأخذ هذا العمل حقه، ولكن إلى حد ما هو عمل جميل ويوجد به نجوم جميلة، وأيضا كوميديا رائعة، وأتمنى أن ينجح هذا العمل، لأن منتجين هذا العمل عملوا كل ما بوسعهم لأتمام هذا العمل، واتمنى من الله أن يوفقهم بهذا العمل ولاد إمبابة.

س- حدثنا عن الصعوبات الذي واجهتها أثناء التصوير والقيام بعملك والتنقلات وخصوصاً في هذا الوقت العصيب( كورونا)؟
ج- انا رجل قدري، ومؤمن بالله وبما يقدره لي وما يكتبه لي، وفي مسلسل ( ولاد إمبابة) كنا حرصين على تقليل العدد قدر المستطاع والالتزام بالتعليمات الوقائية، وفي مسلسل (البرنس) كنا حريصين على أن لا نكون في أماكن مغلقة كثيراً، واهتمامنا الدائم بالمعقمات، وأخذ كل الاحتياطات المطلوبة لإنجاز العمل والانتهاء منه على خير، وفي الاخير الذي كتبه الله لي سوف أراه.


س- من فترة قريبة تداولت إشاعة عبر وسائل التواصل الإجتماعي عن خبر وفاة الفنان محمد فاروق شيبا، ماذا كان رد فعلك وفعل من حولك واستقبالهم لهذه الإشاعة الكاذبة؟
ج- مبدئيا كلمة (مات) هذه فاجعة كبيرة وصادمة للناس، وخصوصاً كانت صدمة كبيرة للمقربين لي من أصدقاء وزملاء وأقارب، عندما سمعو بهذا الخبر وقبل أن يتأكدو من صحةالخبر إصابتهم الفاجعة والصدمة، ولكن حقاً الجزء المفرح في هذا الحدث، أنني رأيت دعوات وترحمات كثيرة على



شاركه

عن احمدعبدالكريم

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus