الإعلام التربوي علي طاولة حماة الوطن



متابعه ....هناء يسري 
تحت رعاية الاستاذ محمد مجاهد الأمين العام  حزب حماة الوطن امانة الاسكندرية والاستاذ محمود عسكر امين تنظيم حزب حماة الوطن امانة الاسكندرية،نظمت امانة البحث العلمي والاختراعات بقيادة الدكتورة غادة شوقى العلمي امين الامانه أمانة البحث العلمي بحماة الوطن ندوة ناقشت  الإعلام التربوي ودوره في تطوير العملية التعليمية في ظل التحول الرقمي 
د. وسام إبراهيم: الإعلام التربوي كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا لخدمة التعليم 

د.غادة شوقي: نحتاج إلى إعلام تربوي قادر على الاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة

عقدت أمانة البحث العلمي والاختراع حزب حماة الوطن بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة غادة شوقي، ندوة تحت عنوان "الإعلام التربوي ودوره في تطوير العملية التعليمية في ظل التحول الرقمي"، والتي تأتي تحت رعاية اللواء طارق بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، وتوجيهات الأستاذ محمد مجاهد، أمين عام محافظة الإسكندرية.

وقال الدكتور وسام إبراهيم، أستاذ بكلية التربية جامعة الإسكندرية، إن مصطلح الإعلام التربوي، ذلك المصطلح الجديد نسبياً، الذي ظهر في أواخر السبعينات عندما استخدمته منظمة (اليونسكو)، دعما منها في توسيع استخدام التربية للتكنولوجيا والتوجيه نحو التربية بوسائل الإعلام الحديثة، هو يشمل كل ما هو جديد في عالم الميديا والتكنولوجيا لخدمة التعليم والعملية التعليمية، حيث يصل الأمر ليحل الهولوجرام محل المعلم داخل الفصل.

وأضاف "وسام" أن وسائل الإعلام تلعب دوراً كبيراً في ضرورة تشجيع الطلبة على اعتماد التفكير القائم على النقد والتحليل، مؤكدًا على ضرورة تطبيق الإعلام المدرسي في خدمة المناهج الدراسية وإكساب المتعلمين والمعلمين مهارات الشرح والتفسير واستخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز فى عرض المواد الدراسية.

ولفت إلى ضرورة توظيف أخصائي إعلامي داخل المدارس من أجل القيام بالدور الإعلامي للمدرسة، باعتباره المتحدث الرسمي عما يدور داخل المدرسة، إضافة إلى أنه يقع على عاتقه همزة الوصل بين ولي الأمر وإدارة المدرسة، قائلاً: "الاخصائي الإعلامي والمدير ،وجهان لعملة واحدة".
وأكد أن الإعلام التربوي يحافظ على قيم المجتمع ومبادئه، من خلال ما يقدمه في المدارس من قيم.

وقالت الدكتورة غادة شوقي، أمين البحث العلمي، إن حياتنا اليوم بحاجة إلى أن نحقق إعلاماً عملياً يقوم بتحقيق تلك الأهداف السامية، حيث نحتاج إلى إعلام تربوي قادر على الاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة، وتطويعها لخدمة الفعل التربوي، حيث الإعلام التربوي مطالب بمتابعة سلوكيات الطلاب داخل المدرسة وفي المجتمع.

وأوضحت أنه على الإعلام التربوي أن يعايش ظروف مجتمعه الزمانية والمكانية، فمن المهمات التي يجب أن يؤكدها للناس المفاهيم الحقيقية للتعليم، إضافة إلى القضاء على المفهوم الذي يربط التعليم بالوظيفة، والرغبة في الوظائف البارزة التي يسميها البعض الراقية أو العليا.


شاركه

عن Mizoohanaa

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus