ائتلاف المرأة العالمي لنصر القدس وفلسطين يعقد المؤتمر السابع.


مجلة المحور الكويتية – أحمد عبد الكريم 
تنطلق ُ أعمال مؤتمرُ ائتلافِ المرأةِ العالمي لنصرةِ القدسِ وفلسطين السابعِ تحت شعار "رائدات القدس يصنعنا نصرها" يوم الجمعة القادم السابع والعشرين من شهرِ مايو لعامِ ألفين واثنين وعشرين في مدينة إسطنبول. ويستمر المؤتمر ليومين بحضور كوكبة من النخب والرموز النسائية المناصرة للمرأة الفلسطينية وقضيتها.
 واختار الائتلاف برومو دعائي لمؤتمره أبرز من خلاله أهم منطلقات انعقاد المؤتمر معتبرا أن نساء فلسطين "هن مَحضِنُ أبطالِها وحُماتِها" وأن نساء الأمة لهن دور كبير في "نصرتها ودعم صمودها".
   ويأتي هذا المؤتمر تزامنا مع الذكرى 74 من النكبة وفي الوقت الذي تشهد فيه الساحة الفلسطينية بعد تحولات كبيرة عنوانها الأبرز مساهمة المرأة الفلسطينية كشريك أساسي في بناء الوطن والدفاع عنه في ظل استمرار الاحتلال في كل محاولاته من أجل تهويد القدس وقتل كل نفس مقاوم يرى فلسطين مشروع أمة وبتحريرها ينهض.
   ويعتبر ائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين منظمة مدنية غير ربحية هدفها الحشد والنصرة دفاعا عن حقوق المرأة الفلسطينية. إذ تعد داعما أساسيا لصمودها في ظل ما تعانيه جراء إجراءات القمع المتواصلة من قوات الاحتلال في حقها وفي حق جميع الفلسطينيين عموما.
ويضم الائتلاف عدد من الدول تقدر ب42 دولة حول العالم على امتداد القارات الخمس والتي سيحضر ممثلين عنها في المؤتمر. ونذكر بأن الأقطار التي انظمت للائتلاف تنشط ضمن أقاليم مصنفة وفق المكان الجغرافي الذي تنتمي له وهي سبعة أقاليم يمكن تقديمها كالتالي : الإقليم المغاربي ويضم كل من الجزائر و تونس و المغرب وموريتانيا وليبيا وإقليم شبه القارة الهندية ويضم الهند   و إقليم آسيا باسيفك و يضم ماليزيا واندونيسيا وتايلند والفلبين  وإقليم الخليج العربي ويضم قطر والبحريين والكويت وإقليم الشرق الأوسط ويضم كل من مصر وسوريا والأردن والعراق و إقليم غرب افريقيا ويضم كل من السنغال ومالي وغامبيا وساحل العاج وأخيرا إقليم شرق افريقيا ويضم  كل من السودان والصومال وكينيا وتشاد وجيبوتي واثيوبيا وأوغندا وموريشيوس وجزر القمر وملاوي وتنزانيا وبوروندي. ودولتين مستقلتين هي كل من تركيا وفلسطين.

شاركه

عن Mizoohanaa

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus