الألوان وتأثيرها على شخصية الإنسان "الجزء الثاني:







كتبت بشرى حجازى



استكمالا لما بدأناه من اهمية الالوان وتأثيرها على شخصية الإنسان واستخدامها ايضا فى بعض الأحيان للعلاج فسوف نستكمل باقى الالوان .

اللون البنفسجي : يساعد على زيادة المشاعر وتاججها ويستخدم كعلاج لمرضى الأعصاب ، وأصحاب اللون البنفسجى شخصيات حساسه رقيقه سواء فى حالة الفرح أو الحزن ومخلص لاقصى حد ، يحب الفنون بكل الوانها ويتحملون المسؤولية لذلك فهم يميلون الى حب السلطه .

اللون الوردي : ويعطى احساس بالرومانسيه ويساعد على استرخاء العضلات لذلك فهو يستخدم كمهدئ للعدوانيين خاصة فى السجون أو المستشفيات .

وأصحاب اللون الوردى شخصيات حالمه رومانسيه كثيرة الخيال و يتميزون باللطف والسلام ويغلب عليهم سمة التبذير ولا يمكن الاعتماد عليهم بسبب الخيال الذى يعيشون فيه أكثر من الواقع .

اللون البني : هو لون عميق ويساعد في حماية البشرة وتخفيف آلام الظهر .

وأصحاب اللون البنى شخصيات تتميز بالتدين والصبر والأمانة والرضا ولهم قدرة على إنجاز المهام مهما قابلهم من فشل ، لذلك فهى شخصية تتحمل المسؤولية وأهل للثقة فى اي موضوع واي مكان وهى ايضا شخصية محافظة .

اللون الرمادي : هو لون محايد لذلك أصحاب هذا اللون من الشخصيات الغامضة التي لا تستطيع ان تتعرف عليها بسهولة لأنها شخصية متحفظه شديدة التخفي ولا يظهرون حقيقتهم ويتميزون بالكتمان الشديد .

اللون الأسود : اتخذ هذا اللون كرمز الحداد والتعبير عن الحزن ، او كملابس للسيدات كبار السن كزى لهم لذلك فهو يعتبر رمزا للحشمة والوقار .

وشخصية اللون الأسود تظهر بصورة متشائمة ومنعزله وهم ايضا من الشخصيات الغامضة التي تظهر الجدية في اغلب الامور ولاتحب ان تظهر مشاعرها امام الاخرين
شاركه

عن احمدعبدالكريم

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus