حمله مؤسسة المرأه المصريه و الافريقية ( الزم بيتك) لمواجهة الكورونا.


كتبت - عايدة محمود


صرحت الصحفية عايدة محمود مسئولة قطاع الإعلام بمؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية.

ان مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية بقيادة السفيرة نجوى ابراهيم رئيس المؤسسه واعضاء مكاتب  المؤسسه  معا نستطيع من الجنوبية للقاهرة الكبرى و ننتطلق لكل محافظات القاهرة.
 دعما لمجهودات الدوله لمواجهة خطر انتشار فيروس الكورونا من خلال تناول العديد من النقاط الهامة في تلك الفترة ...اهداف الحملة
١-  المشاركه فى التعبئه العامه و حث الجماهير على الالتزام فى المنازل وعدم الخروج الا فى حالات الضرورة القصوى.
٢- تنوير المواطنين باهميه الالتزام بتعليمات الدوله و اتباع تعليمات السلامه وكيفيه  التعامل مع كبار السن والاطفال داخل المنزل وخارج .
 ٣- التوعيه : اهميه وكيفيه الابلاغ عن اى اشتباة فى حاله الاصابه  وتحديد الاماكن التى يتم التوجه ليها دون الذعر او الارتباك فىةالتعامل مع اى فرد مصاب فى الاسرة  مع تقديم اى عون ممكن من المؤسسه  واعضاء الحمله.
٤- الخدمات التطوعيه:  تقديم كافه خدمات المؤسسه فى التوعيه بكافه انواع الخدمات الارشاديه والاستشارات الصحبه والتعليميه  المواطنين كل حسب تقسيمه الجغرافى من خلال اعضاء المكاتب للمؤسسه من خلال التواصل على الواتس اب  والتواصل الالكتروتى وعبر وسائل التواصل الالكترونى على مدار الساعه والفيديو كونفرس تحسبا لاى طوارى عبر ارقام اعضاء المؤسسه فى اى وقت
 ٥- .التعامل مع الازمات :  مواجهة حالة القلق والرعب عند المواطنيين والتوصية بعدم التكالب علي شراء..........الخ وكذا كيفية معاونة كافة أجهزة الدولة لمواجهة هذة الازمه بمنتهى الجديه .
نقدم
١-  الدعم التعليميى : التولصل مع امهات اطفال المدارس لتقديم الدعم والاستشارات التعليميه لتجاوز الفترة بسلام مع اولادهم.
 ٢- الدعم  الطبى : عمل فريق طبى ونفسى لتقديم الدعم للأمهات والأطفال سواء لتقبل الفكرة او لتوفير وسائل الترفيه للاطفال وكبار السن.
٣- فريق عمل التواصل والتشبيك على مدار الساعه  :  فريق عمل والتواصل ليل نهار على ارقتم واتس اب والسوشيال ميديا و الفديو كول والماسنجر كونفرنس والكول كونفرنس للدعم والمعلومات.
٤- توجيه الدعم : دور الرعايه لتوعيه المسنين والتاكد من حصولهم على مستلزمات التعقيم والتوعيه الصحيه الواجبه.
٥-دعم المحليات : فريق عمل للتصدى والابلاغ عن اى حاله  لجشع التجار وحث المواطنين على الابلاغ عن اى حالات مغالاة فى اسعار السلع وفتح قنوات اتصال سريع بين  جهاز حمايه المستهلك وحل المشكلات مع المواطنين.
٦-  قريبا  فتح باب التطوع للسيدات للمشاركه فى الحمله من خارج المؤسسه.
٧- لتشبيك مع المجتمع المدنى لتوحيد الجهود.
مصر قادرة على القضاء على الفيروس القاتل كورونا  بتضافر المجتمع المدنى والاحزاب مع مجهودات الدوله. نعم نستطيع تحيا مصر.

ونتوجه بالشكر إلي كل من ساهم بمجهودات في هذه الحملة من قيادات وأعضاء المؤسسة ونخص بالشكر سيادة اللواء هشام فرج المستشار الأمنى بالمؤسسه والمستشاره فاطمه منير  رئيس لجنة المجتمع المدنى بالمؤسسه لما بذلوه من جهود تستحق كل التقدير في حملة ( الزم بيتك ) لمواجهة فيرس الكورونا تحت رعاية مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية.

شاركه

عن الكاتبة الصحفية دعاء سنبل

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus