وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي يشهد ختام أنشطة مراكز الشباب تحت عنوان الجمهورية الجديدة


متابعت ..هناء يسرى

تحت رعاية السيد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتوره صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، وعلي مسرح المدينة الشبابيه شهدت الاسكندرية مساء أمس احتفالية ختام أنشطة مراكز الشباب بمشاركه فريق أوبرا عربي لاوبريت افتتاحيه الحفل وبمشاركه فرقه مركز شباب المنصورة وعروض لذوق الهمم .وبحضور الفنان طارق الابيارى والقاءه كلمه ممثلا عن شباب مصر .  

أشار “صبحي” إلي أن مراكز الشباب تمثل مجتمع مصر بكافة طبقاته، كما تمثل شكل وتكوين الشعب المصري في القرية والمدينة والمركز، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالشباب المصري، مؤكداً أن مراكز الشباب تؤدي دوراً مهماً للغاية في استثمار طاقات الشباب بشكل إيجابي.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن مراكز الشباب قوة كبيرة، ومن منطلق ذلك فإن الدولة المصرية تقوم بدعم هذه المراكز لصالح أبناء مصر وخدمة الأسرة المصرية والمجتمع وكل بيت مصري، موضحاً أنه تم تكثيف البرامج الثقافية وبرامج التنمية الرياضية وتنمية النشء والطلائع بمراكز الشباب.

وتابع أنه يتم حاليا تطوير 1041 مركز شباب ضمن مبادرة “حياه كريمة”، من ضمنها 267 مركزاً جديداً، لافتا إلى أن الوزارة تسابق الزمن من أجل إنجاز هذه الأعمال، منوَّهاً إلي أن تم استحداث نظم اقتصادية واستثمارية لتوفير الموارد والتعاون مع القطاع الخاص.

وكشف وزير الشباب عن أنه على مدى الـ30 سنة الماضية، أنشأت الدولة 41 حمام سباحة، بينما شهدت الأربع سنوات الماضية فقط إنشاء 96 حمام سباحة بمراكز الشباب من خلال الطرح الاستثماري باشراك القطاع الخاص، مشيراً الي سعي الوزارة نحو تطوير مراكز الشباب في جميع محافظات الجمهورية، وجعلها مراكز خدمة مجتمعية، تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات إلى مرتادي المركز.

وطالب الدكتور اشرف صبحي مجلس ادارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر بإعداد برنامج متكامل للأنشطة الصيفية داخل مراكز الشباب، وإعداد تصور لإقامة معرض للمنتجات الحرفية واليدوية يتم تنظيمه بإستاد القاهرة يضم منتجات مراكز الشباب علي مستوي الجمهورية.


شاركه

عن Mizoohanaa

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus