اوبرا عربي بقصر ثقافة شبين الكوم احتفالا بمراسم افتتاحه

كتبت...هناء يسري 

 تحت رعاية أ.د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والفنان، هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش، احتفالت المنوفية بافتتاح قصر ثقافة شبين الكوم والذى استمر لأكثر من يوم فقد اتي في اليوم الثاني من احتفالات فرع ثقافة المنوفية و كان الموعد مع فرقة "أوبرا عربي"والتي  أسسها المايسترو محمد مصطفي عام ٢٠١٠ لإحياء وتطوير المسرح الغنائي.
وتعود اتجاهات الفريق نحو ربط المسرح الغنائي القديم بالمسرح المعاصر عن طريق إعادة تقديم اغاني واسكتشات الأفلام في صورة غنائية معاصرة لاتترك في الجميع حاله من الحنين للماضي.
فقد  قدمت الفرقة العديد من الاسكتشات المسرحية والسينمائية والفقرات الغنائية من زمن الفن الجميل من أبرزها "أيوه يا دنيا يا بنت الايه، يا رب يا ربنا تكبر وتبقي أدنا، خالي بالك من زوزو، أما أنت جري، استعراض حتشبسوت"، في وسط سعادة غامرة من الحضور الكريم والذين أعربوا عن مدى اشتياقهم لهذا الصرح العظيم وعن العروض الفنية والثقافية الرائعة التي لطالما انتظروها لأعوام كثيرة وأكدوا على حرصهم حضور كافة الفعاليات التي تقدمها الوزارة من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة متمثلة في فرع ثقافة المنوفية والمواقع الثقافية التابعة له.
ويذكر ان فريق أوبرا عربى بقيادة المايسترو محمد مصطفي يضم العديد من الكوادر الفنية بالإسكندرية وعلي رأسهم الفنان محمد يسرى ومدرب الاستعراضات أحمد امين والمخرج ممدوح حنفي ، الي جانب فنان الفنون الشعبية عبد الباعث الزهرى والفنانه سمر القصاص والفنانة الجميلة رنا بركات  ومصممة  الازياء انجي قبودان وبسنت مجدى وشروق محمد.
والشاب فارس ايمن وزينب خالد.
أما عن الأصوات الراقية فتأتي فنانة الأوبرا دعاء رجب الي جانب الجميله شيماء سعد والفنان احمد علي. 
والذين ابدعو جميعا مابين الأدوار الاستعراضية والغنائية المميزة .
  
شاركه

عن Mizoohanaa

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus