اللمسات المبدعة مع عبير متولي

 


جيهان عنتر في حوار مع عبير متولي تميزت فنانتنا اليوم بلمستها المبدعة حيث تمتعت بذوق عالي وراقي وأنيق في كل تصميماتها المبتكرة فلديها لمسة مبهرة من الطبيعة تطفي رونق لكل تصميماتها حسب استخدمها . في البداية من هي عبير متولي عرفي نفسك للقارئ؟ أستهلت مصممة الجلود الطبيعية عبير متولي خريجة حاسبات ومعلومات وإدارة أعمال . متي بدأت مؤهبتك في فن تصميم الجلود؟ في البداية كنت بصمم أكسسوارات وكان مشروع ناجح ومبيعاتة مجدية لكن لم أجد نفسي فيه بعدها أصبحت ديزاينر كيك وحققت نجاح فيه وحصلت علي جايزة من سمنة جنة جنية ذهب وجايزة ٥٠٠٠ جنية من المراعي وكنت حبه الموضوع وناجحة فيه وفجأة كانت خالتي في زيارة لنا وفرجتني علي شنطة هي عملها وكانت تحكي علي تفاصيل كيف نفذتها من الجلد الطبيعي وأنها أخذت كورسات لكي تتعلم وقد أنبهرت بها وحسيت أني نفسي أتعلم جددا بس لم أكن حابة موضوع الكورسات والورش وهذا الكلام لأني كنت أم لطفلين صغيرين وكان من الصعب أنزل أتعلم سألت علي أمكان الخامات وأشتريتها وفتحت اليوتيوب وبدأت أخذ أفكار وأعلم نفسي بنفسي أحضر تصميم الموديل وأعمل باترون وكنت الخبط النسب لحد ما تعلمت وبفضل الله أصبحت أصنع صبغات متقنة وبدون رائحة وبشتغل بيها وبتأجر فيها وكل مايعجبني تصميم كنت أجرب لحد ما أنفذه بالطريقة اللي عايزها أشتغلت علي نفسي كثيرا وأشتغلت مع مصددرين كتير في فرنسا وروسيا والأمارات والأردن والسعودية وأمريكا وبفضل الله بصمم موديلاتي بنفسي . من أول داعم وشجعك علي الأستمرار؟ والدي ووالدتي . هل عثرتي علي نفسك بالأعمال اليدوية ؟ أنا لم أشعر بنفسي غير في مجالي هذا لأني فعلا حبيته جدا وحسيت أنه يعبر عني بشكل كبير. إذا كان هناك فرصة للعمل في مجال دراستك سيكون أفضل ليكي؟ لا خالص انا مش حابة مجال دراستي هو ليس أكثر من دراسة للحصول علي شهادة. بماذا تشعرين عندما تبتكري شئ جديد بفنك؟ بصراحة هو شعور لايوصف هو بيكون مزيج من السعادة والفرح والأرتياح النفسي ممكن أكون مش عارفة اوصف شعوري بس هو شعور بالنجاح . ماهي أكبر العقبات التي تواجهك ؟ فكرة التسويق مكلفة جدا ومرهقة وأيضا طلبات العملاء الوهمية . ما الذي تريدين تحقيقة ؟ أن يصبح البراند الخاص بي معروف عالميا. هل العمل من وجهة نظرك هو فرصة لكسب المال أم أنه نجاح لشئ تعشقينة ؟ لا العمل نجاح إذا عملت من أجل كسب المال فهذا أكيد مش العمل المناسب لكسب المال لأنه محتاج فن وروح أبداعية مش مجرد تجارة . إذا تواجد فرصة أفضل من الممكن أن تتخلي عن مؤهبتك؟ أعتقد لا لأني مش داخلة المجال لكسب المال بل لأني حباه ولا مانع من أن يعود عليه بالمنفعة المادية إذا توافرت . ماهي أكثر منتجاتك التي لاحظتي أنها تعجب الجمهور وعليها أقبال؟ الشنط المجسمة عموما فيها جاذبية خاصة. هل شاركتي في معارض من قبل ؟ لا أطلاقا لامعارض ولا أوبن داي ببيع فقط أون لاين . حدثيني عن كل ما يلهمك ويجعلك تبدعين؟ حبي للطيور والشجر والورد والفراشات والألوان فأغلب شغلي بورق الشجر والفراشات . ماهي أمنياتك المستقبلية؟ أن يكون لدي مصنع خاص. ماهي نصيحتك لكل مبتدئة في فن تصميم الجلود الطبيعية ؟ التطوير من الذات والشغل الكثير يكسبك خبرة أكثر وليس المهم أن تبيعي منتجاتك وخلاص المهم أن تنجحي ويبقي لكي طابع خاص ومتقلديش حد كوني نفسك. سعدنا بيكي وما هو رايك في مبادرة مشروعك المميز التي أطلقها جروب دليلك إلي قمة الفن؟ مبادرة جميلة وتساعد علي الظهور والأنتشار فهي جيدة لشكل كبير. وهل ليكي ملاحظات عليهالا وبتمني لها مزيد من التقدم والازدهار أكثر.

شاركه

عن Mizoohanaa

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus