اتيكيت الأفراح حوار: ياسمين صيام مع خبيرة الاتيكيت دكتورة شريهان الدسوقي




اتيكيت الأفراح 

حوار: ياسمين صيام مع خبيرة الاتيكيت دكتورة شريهان الدسوقي 

ذكرت د/شريهان ان هناك نقاط واسلوب لاتيكيت الافراح يجب اتباعها

 أولا . لابد من إرسال دعوة الفرح للمعازيم قبل حفل الزفاف بمدة كافيه حتي يتمكن المدعوين من الحضور وشراء الملابس المناسبة وأيضا لو في أي عذر لحضور المناسبة كسفر أو شغل مفاجئ أتمكن من تنظيم مواعيدي " وأيضا لو لم أستطع حضور الفرح لابد من إبلاغ أصحاب الفرح حتي أترك مكان لأسرة أخرى للحضور لأن القاعات تكون محجوزة بالعدد وأتمني عند عمل دعوات الفرح أن تكون مرقمه بأرقام الطاولات حتي لا يحدث هرجلة بالقاعه ولو جاء رقمي بجوار شخص هناك مشكله معه من قبل واليوم  يكون فرصه للتصالح ولو لم تستطع فممكن تجلس بآخر الطاولة يكون هناك مسافه بين الشخصين وعند إرسال الدعوة يجب قراءة جميع الملاحظات والعمل بها كعدم مثلا اصطحاب الأطفال .

وأضافت أيضا أن علي العروس الإعتماد علي صديقاتها وأقاربها لمساعدتها في مثل هذا اليوم لأن هناك تفاصيل كثيرة لا تستطيع العروس القيام بها بمفردها .

وحذرت أن يجب اختيار فستان مناسب لجسم العروس وعدم التقليد الأعمى كي يساعدها علي الحركه كالفراشة في القاعده..

نبهت أنه يجب علي أهل العريس والعروس الالتزام باستقبال المدعوين علي باب القاعة والترحيب بهم كنوع من  الاتيكيت والذوق.

ونصحت د/ شريهان إن  عند اختيار فستان العروسة لحضور الزفاف لابد من  معرفة شكل القاعه ومكان الفرح لتحديد نوع اللباس المناسب للمكان ، هل قاعه مغلقه أم مكان مفتوح بالجاردن أو الشاطئ فلو قاعه مغلقه تختار فستان سواريه قيم ونبعد عن الأسود ويفضل  تختار ألوان مبهجة لهذه المناسبة ونبعد عن الأبيض والاوفوايت لانه خاص بالعروس فقط،ولو مكان الفرح في جاردن أو شاطي تختار لبس خفيف ويسهل الحركه ، مع أختيار حذاء بدون كعب لعدم غرزة في الرمال .
ا
استكملت أن من الاتيكيت أن يظل المدعوين في أماكنهم وتقوم العروسة والعريس باللف علي الطاولات والترحيب بالضيوف ومن الأفضل الترحيب والسلام علي العروسة بدون قبلات حتي لا نفسد المكياج لها .

وقالت إن ليس من الاتيكيت ابدأ آن يترك العريس عروستة فترة طويلة ويقف يتحدث مع أصدقائه أو في الهاتف وعند قيام العريس بالرقص مع أصدقائه يحرص علي عدم خلع الجاكت حتي يحتفظ برونقه لآخر الفرح.

 يجب الاهتمام بلحظه البوفيه أولا عدم الإسراع والهرجله علي الإلحاق بطاولة البوفيه ويجب أن نلتزم بطابور ين واحد للسيدات والأطفال والآخر للرجال وننسق الطبق بشياكة فلا نضع اللحوم علي المخبوزات علي الحلويات ونأخذ علي قدر احتياجنا للأكل فلا نقوم بملء الطبق ثم نتركه ولا نأكله فهذا هدر للطعام ، وهناك أشخاص تخجل اهن تأكل بالافراح لكن ممكن هذا يحرج أصحاب الفرح ويعتقدوا إنك غير راضي عن المناسبة فأرجو أكل شئ بسيط جدا كمجاملة لأصحاب الفرح

رجاء عند التقاط صور في الأفراح بالموبايل أن نختار المكان المناسب لالتقاط الصورة حتي لا يظهر شخص خلفي بالصورة لا يحب أن يظهر فهذا تعدى علي حريته وأيضا عند أخذ صور مع العروس نستاذنها أولا قبل أن نضع الصورة علي مواقع التواصل الإجتماعي لأنها بتكون متفقه مع فوتوغرافر لتصوير الحفل وممكن أنها تحب أن تنتظر صورها وتضعها هى أولا  يجب أن ننتبه لهذه النقطه.

أكدت علي أن أقارب العريس من السيدات عدم مجامله أم العريس عن طريق جمل أبنك أحلى من عروسته بكتير ، الفرح غالي اوى ليه صرفتوا كتير ،ربنا معاكي هيسيبك لوحدك وهذا بيحدث كثيرا في الأفراح مما يجعل أم العريس تكون حزينه بالفرح فأرجو مجامله محترمة وراقيه وفي حدود..

طرحت في اخر الحوار دكتورة شريهان فكرة إن عند إحضار هديه للعروسين من الأفضل عدم إعطائهم في القاعه نظرا للزحام فمن الأفضل زيارتهم بالمنزل بعد عودتهم من شهر العسل وإعطائهم الهديه ومن  الأفضل زيارتهم بالمنزل بعد عودتهم من شهر العسل وإعطائهم الهديه ومن الأفضل أن تكون هدية نقدية لأنهم  هيكون منظمين شئ يودون شرائه .وتكون مدة الزيارة قصيرة ومجاملتهم بأن حفله زفافها كانت رائعه .
شاركه

عن احمدعبدالكريم

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus