محافظ الاسكندرية: يفتتح معرض كنوز البلدية بمتحف الفنون الجميلة




محافظ الاسكندرية: يفتتح معرض كنوز البلدية بمتحف الفنون الجميلة

تغطية : يوستينا اشرف

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم معرض "كُنوز البَلديّة "،  بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، في إطار الاحتفال بثورة 23 يوليو، واحتفال محافظة الإسكندرية بعيدها القومي.


جاء ذلك بحضور علي سعيد مدير متحف الفنون الجميلة، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وأجرى المحافظ جولة بالمعرض، واستمع للشرح من الفنان على سعيد مدير المتحف
 يضم  المعرض رسوم نادرة للرحّالة الأجانب الذين زاروا الإسكندرية قبل ٣٠٠ عام ومجموعة كبيرة من أعمال الفنانين المصريين الرواد وبعض أعمال الحفر والطباعة وبعض المثالين المصريين والأوربيينوالأوربيين



ومن جانبة قال اللواء محمد الشريف  يشرفنى ويسعدنى اليوم فى أولى احتفالات محافظة الاسكندرية بعيدها القومى الثامن والستون ان اشارك فى افتتاح معرض الصور لمكتبة البلدية هذا المكان الذى يضم أعظم التراث الثقافى والتاريخى.





مبنى المتحف هو عبارة عن قصر سابق لأحد تجار الأخشاب الأثرياء في المدينة الذي قام بإنشائه على طراز المعمار الإيطالي بيع القصر في عام 1954 لسفارة الامريكية بمبلغ 53 ألف جنية مصرى، واشتراه المجلس الاعلى للاثار المصري بمبلغ 12 مليون جنيه مصري، الذي حوله بدوره إلى متحف قومي للمدينة. يعرض المتحف قرابة 1800 قطعة أثرية تتنوع ما بين العصر الفرعونى والعصر البطلمى الذي ازدهرت فيه الأسكندرية ثم العصور الرومانية والبيزنطية والاسلامية .
شاركه

عن احمدعبدالكريم

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus