نصائح هامة لكي ياسيدتي بقلم: ياسمين صيام




             
انتي جميلة مع ياسمينا
 
احرصي علي اختيارك للخضار والفواكه من جميع ألوان الطيف،للتأكد من حصولك علي جميع مضادات الأكسدة والمواد المغذية التي يحتاجها جسمك وبشرتك ،واعتمدي نظام غذائي مدعم بالحبوب الكاملة لأنها غنية بمركب (الفلافونويد) وهو مضاد قوي للتأكسد ويحمي من أمراض القلب والأوعية والسرطان وسيضمن لك الحصول علي بشرة ذات وهج ونضارة صحية.

تناولي الطعام الصحي /بشرة صحية هي نتيجة تناول طعام صحي ، كثير من السكر يؤدى إلي شيخوخة مبكرة للبشرة ولذلك يفضل إعادة النظر فيما تتناوليه والتركيز علي الفواكه والخضار المتواجدة في السلطات سواء مطبوخة علي البخار ، نية أو كجزء من الطبق .   
 .
للحفاظ علي نعومة البشرة لاتستخدمي الصابون لأنه يسبب جفاف البشرةبشكل كبير.

اختاري منظف مناسب للبشرة يزيل مواد التجميل وزيوت البشرة والجراثيم . 
علامات جفاف الجسم تظهر الجفاف وخطوط التعابير والبشرة الشاحبة والبقع وفقد نضارة الوجه لذلك لابد من شرب الماء ما بين ٨-١٠ أكواب يوميا بعد الاستيقاظ من النوم وبين الوجبات (تناول الماء أثناء وبعد تناول الوجبة مباشرة يخفف من المواد المغذية الموجودة في الطعام)  وشرب الماء يرطب الجسم؛ ويتخلص من السموم لتتمتعي ببشرة صافية ذات وهج صحي  كما يفضل إضافة الليمون والبرتقال والزنجبيل لمضاعفة وظيفةالماء في طرد السموم ويطلق عليها اسم مياه منقية للسموم -DetoxWater.

عند اختيارك لكريمات العناية بالبشرة ابحثي عن فيتامين (سي ) لأنه يحارب علامات التقدم بالعمر ويجعل مظهر بشرتك نضرة ولأنه محفز رائع للكولاجين تبدو بشرتك ذو مظهر صحي وللعناية بالعين ومكافحة الانتفاخ والهالات والتجاعيد والخطوط الدقيقة وتحسين ملمس ولون البشرة .
لابد من عمل كمادات شاي حول العين واستخدام زيت اللوز الحلو لإزالة انتفاخ  وراحة العين والاسمرار .

   في الصيف يجب وضع خليط من الزبادي والحليب يوميا لمدة30دقيقة لنضارة البشرة وتغذيتها .

وصفة منزلية لنعومة القدمين ويمكن استخدامها للجسم مقشر اللافندر:/الطريقة كوب من السكر الناعم وليس البودرة وثلث كوب ملح ناعم ونص كوب زيت جوز الهند  وملعقة زيت جنين القمح ونقاط من زيت الخزامي واللافندر (مقشر النعناع)  ربع كوب سكر أسمر وملعقتين زيت جوز الهند وملعقتين عسل أبيض ونقاط من زيت النعناع يخلط ثم يضع علي القدم او الجسم يتم فركه ثم يغسل بماء دافئ  .

وصفة منزلية للعناية بالشعر :لترطيب الشعر الجاف وتغذيته /
موزة وكوب زبادي وملعقتين طعام عسل نحل وملعقة زيت عصير ليمون  ملعقة جوز الهند يضع علي الشعر لمدة ساعة كحمام ثم يغسل بماء دافئ تكرر كل اسبوع

شاركه

عن احمدعبدالكريم

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus