بسبب كورونا.. إجراءات مشددة تجاه مواطني الكويت العائدين من الخارج




متابعة/صفاء محمد

أكد أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أن الدولة سخرت منذ ظهور فيروس كورونا المستجد، وقبل انتشاره كافة جهودها وعززت إجراءاتها الصحية والوقائية واتخذت مختلف التدابير اللازمة لمواجهته.

وقال أمير دولة الكويت، في كلمة له للمواطنين اليوم أوردتها وكالة الأنباء الكويتية، "مازال وطننا والعالم يمر بأزمة صحية خطيرة جراء تفشي فيروس كورونا، المستجد والذي أودى بحياة وإصابة مئات الألوف، وقد سخرت الدولة منذ ظهور هذا الفيروس وقبل انتشاره كافة جهودها وعززت إجراءاتها الصحية والوقائية واتخذت مختلف التدابير اللازمة لمواجهته وفق أعلى المعايير الصحية لمنظمة الصحة العالمية وبشكل متميز حظي بإشادة دولية واسعة، وذلك حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين".

وشدد على ضرورة أن يلتزم المواطنون، الذين تمت إعادتهم من الخارج، بتعليمات السلطات الصحية، خاصة فترة الحجر المؤسسي والمنزلي وعدم الاختلاط حفاظا على صحتهم وصحة أسرهم وعلى سلامة المجتمع بأسره، مشيدا بجهود الحكومة والعاملين في كافة الأجهزة الحكومية والأهلية في منع انتشار هذا الوباء وتجاوز آثاره وخدمة المواطنين والمقيمين.

في سياق متصل، أعلن الدكتور عبدالله السند، المتحدث  الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية،   اليوم تسجيل 164 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في الكويت إلى 1751 حالة مع تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية الهندية.

 وقال "السند" في مؤتمر صحفي، إن من بين هذه الحالات 158 حالة مخالطة لحالات تأكدت إصابتها بفيروس كورونا، وست حالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى.

 ولفت إلى تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 60 عاما، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ عشرة أيام وكان يعاني بعض الأمراض المزمنة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى سبع حالات.

 وذكر السند أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 305 حالات، بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء 25 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.
شاركه

عن احمدعبدالكريم

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus