.فنون الهاند ميد

كتبت بشرى حجازي

فن الهاند ميد هو فن المشغولات اليدويه ويعتبر من أهم الفنون التي برع فيها الانسان فى العديد من البلاد ويلقى اقبال كبير بسبب جماله .
بدأ فن الهاند ميد اولا كهواية عند كثير من السيدات وخاصة ربة المنزل فكانت كل سيدة وربة منزل تصنع إحتياجات أولادها أو زوجها أو منزلها من إكسسوار أو ديكور أو ملابس من صنع يديها إما لشغل أوقات الفراغ أو توفيرا للنفقات .
ومع مرور الوقت أصبحت هذه الهواية مهنة وحرفة لكسب الرزق منها بل وأصبحت بداية لمشروعات كبيرة ، ولم يقتصر فن الهاند ميد على السيدات فقط بل دخل العديد من الفئات فى هذا المجال من شباب ورجال .
من أهم فنون الهاند ميد :
فن الأرابيسك والذي يستخدم فى صناعة الاثاث  ، وعجينة السيراميك تستخدم في صناعة الحلى والاكسسوار ، استخدام الخرز والكريستال ايضا فى صناعة الحلى أو ديكور المنازل أو مفارش ، النقش على النحاس مثل القطع الموجوده في  خان الخليلى وتلقى إقبال كبير من السائحين ، المصنوعات الجلدية المختلفة مثل : الشنط و الاحذية ، الكروشيه والتريكو والكنفا .
فن الديكوباج لإعادة تدوير القطع القديمة مثل الشنط البراويز وقطع الأثاث القديمة ، وهناك العديد والعديد من فنون الهاند ميد المتنوعة التى لا ينتهي الحديث عنها  فى العديد من المجالات .
شاركه

عن الكاتبة الصحفية دعاء سنبل

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus