الانتحار علي أنغام الموسيقي أنصفت المرأة العربية.



الانتحار علي أنغام الموسيقي أنصفت المرأة العربية.
كتبت -رشا حافظ
الانتحار علي أنغام الموسيقى مجموعة قصصية متنوعه للكاتب الكبير هاشم محمود حسن   صدرت عن دار النخبه للنشر بالقاهرة.وقدوقع اختيار مكتبة كوبنهاجن العامة بالدنمارك عليها لاقتناءها لما لها من قيمة إبداعية كبيرة. فقد أبرزت هذه المجموعة  دور المرأة وما تعانيه من ظلم واستبداد ومشاكل عدة لإثبات ذاتها والدفاع المستمر والمستميت عن شرفها ومحاولة الحصول علي حقوقها المشروعه التي كفلتها لها الأديان السماوية وبرغم حقوقها المهضومة وإنكار الرجل والاستهانة بها وبقيمتها الا أنها كانت من أهم أعمدة الثورة الارترية..
أن جمال هذه المجموعة القصصية وروعتها يكمن في انصاف الكاتب المرأة وتقديره لها حيث تستحق بعد كل المعاناة التي عانتها من أجل الوطن هذا الإنصاف.
كذلك تغنت هذه المجموعة القصصية بارتريا الوطن وديانه وسهوله واراضيه حكت الماضي ونضالاته وتضحيات جنوده. أن هذه المجموعة من القصص القليله التي تنصف المرأة العامله مما يدل على وعي الكاتب الشديد وتدينه ومعرفته قيمة المرأة التي أوضحها ديننا الحنيف .
حين نبحر في هذه المجموعة القصصية فإننا نتجول مابين الماضي والحاضر بين التاريخ والواقع والمستقبل نعيش مع المرأة معاناتها وآلامها ومساهمتها في الثورة .
كما احتوت هذه المجموعة القصصية علي العديد من المعاني الإنسانية الرائعة حين ذكر الكاتب ذكريات جامعة السودان مع رفقاء الدرب والدراسة

شاركه

عن احمدعبدالكريم

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus