الاحترام هو سر بقاء الحب


 

بقلم / إسراء خضير 

ازاي اتفادي مشاكل الزوجيه التي من المحتمل ان تؤدي الي الطلاق؟

سؤال يجب توجيهه لكلا الطرفين فلا يقع عاتق الحفاظ ع العلاقه الزوجيه من المرأه فقط او الزوج فقط 

السبب الرئيسي لنشأ علاقه جيده بين الزوجين ان يقوم كلاهما باحترام الآخر ، فالإنسان يحب أن يحترم ويحب من يحترمه، وذلك أن الاحترام حاجة نفسية للإنسان، فكما يحتاج الإنسان إلى الحب والطعام والشراب، فكذلك هو يحتاج إلى احترام ذاته، وعدم إهانته وتحقير والتقليل من شأنه. 

وللاسف الشديد مؤخرا في مجتمعاتنا قد اشتهرنا بالسخرية والاستهزاء، حتى أصبح إعلامنا وبرامجنا الفكاهية قائمة على السخرية والاستهزاء من أجل الضحك والفكاهة، وانعكس ذلك على الحياة الزوجية، فأصبح الزوج يستهزئ بزوجته، والزوجة لا تحترم زوجها. 

يجب علي الزوجه ان تحترم زوجها سواء كان ف حضوره او غيابه 

ومن اشكال هذا الاحترام ان عندما يحدث سوء تفاهم بينهم لا يصح ان تتكلم عن زوجها بسوء حتي لو امام والدها او والدتها من باب الشكوي حتي والدفاع عن زوجها اذا تكلم احد من اصدقاءها او أهلها بالسوء او تقليل من شأنه ف حضورها. 

ويجب علي الزوج احترام زوجته وخصوصا اذا كانت الزوجه تقيم ف بيت عائلته كما يحدث بكثره في بعض القري فيجب أن يعلم انها ليست بخادمه لعائلته بل اذا قدمت مساعده لعائلته فهذا فضلاً منها لا أكثر او أقل وأن يحترم وجودها في حياته بأن يحد من التعامل مع الفتيات الآخريات سواء كان له ذكري معهم في الماضي او أصدقائه او زملاته في العمل.

الاحترام سر دوام المحبة الزوجية، واستمرار الاستقرار العائلي.


شاركه

عن احمدعبدالكريم

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus