ياسمين صيام تكتب/تحول أزمة فيروس كورونا من محنة إلي منحة للمصريين






لماذا نحب  مصر الحبيبة$!

هنا في مصر يثور الأمل علي خييات
 الأمل، وهنا في مصر تحطم سواعد المهمة جدران الانكسار وهنا في مصر تنهض الإرادة من مرقد الإحباط وهنا تتحطم المؤمرات هنا شعب لا يمكنك أن تعرفه ولا أن تكتشفه لأنه مثل الأرض لا يعلن عن نفسه أو اسراره بالرغم مرور الأزمات يظل شعب مصر وحده مرابطا ،صامدا،قابضا علي الحلم بقوة إيمان ويقين ،لم يفقد الثقة في أن يري هذا الحلم النور مهما احتجب خلف الغيوم. كيف تنجب هذه الأرض العباقرة والأدباء والأطباء والعلماء ،كيف تنتصر علي الأزمات والشدائد ،كيف تصنع المعجزات في وقت اللامعجزات .         

هناك خلطة عجيبة في هذه البقعة من الأرض، من هنا أشرقت الحضارة، ومن هنا تعاقب الأنبياء لكي يعيشوا علي ترابها آمنين، مطمئنين، هنا في مصر وجد المفكرون ضالتهم فحرروا عقولهم وانطلقوا في عوالم ورؤي ،أصبحت مراجع ومؤرخات أثرت العقول والإنسانية.                                     

تكاتف وتلاحم وتناغم الدولة المصرية من شعبها وحكومتها وشرطتها وجيشها  وقت الأزمات الذي تمر بها  منها أزمة فيروس كورونا  .

 تعاون صندوق تحيا مصر مع وزارة القوي العاملة لمساندة العمالة الغير المنتظمة .

منحة ال500  التي منحتها الدولة لصرفها للعمالة الغير المنتظمة

الجيش المصري خير أجناد  الأرض يقوم ليلا ونهارا بتعقيم  وتطهير شوارع مصر والأماكن الحيوية والعامة وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة لمحاربة جشع التجار. والشرطة لاتغفل لتطبيق نظام الحظر وحماية المواطنين حفاظا علي صحتهم.ومواجهة الإرهاب في كل مكان.

عمل رائع من منظمات المجتمع المدني  في جميع محافظات مصر لمساعدة المحتاجين والعمالة الغير منتظمة .وبنوك الطعام المصرية.

 ذكر نماذج فعالة ومشرفة ومؤثرة في المجتمع المصري أثناء أزمة فيروس كورونا منها

السيدات دور عمودي  وأساسي للمساندة اثناء أزمة فيروس كورونا اتحاد المبادرات الخيرية في كل مكان وكل محافظة التي تقودها سيدات مصر العظيمات مثل  مؤسسة عظيمات مصر بقيادة د/غادة عجمي عضو مجلس النواب قامت  بحملات توعية وإرشادات وتوزيع أدوات التعقيم وتقديم النصائح والإرشادات  للمواطنين في شوارع مصر  بمشاركة أعضائها السيدات المحترمات.       

مبادرات ساهمت بشكل مستمر   لمساعدة العمالة الغير المنتظمة والمطلقات والارامل بمساهمة المواد الغذائية والمساهمة في توفير أدوات التعقيم للمستشفيات وتجمع اصدقاء الخير  منها/

مبادرة وش الخير بقيادة د/شرين نجيب 

ومبادرة فاعل خير ومساعدة الغير لقضاء حوائج الناس بقيادة الإعلامية والكاتبة الصحفية/ ياسمين صيام

ومبادرة خير نون النسوة بقيادة د/داليا عاصم  ومبادرة ايدينا معاك .


مبادرة هحارب معاك لدعم مرضي السرطان بقيادة د/دينا هلالي
ومبادرة تحدي الخير للفنانين والرياضيين والإعلاميين لمساندة الذين تأثروا من أزمة كورونا ومساعدات كثيرة بتم من خلال الاصدقاء يتجمعوا مع بعض لمساعدة العمالة الغير المنتظمة والمطلقات والارامل وكل من يحتاج.

 غير تكاتف رجال الاعمال المصريين   ومنهم رجل الأعمال  د/ محمد ابو العنين.عضو مجلس النواب   تنظيم قواف خيرية بالقاهرة ومحافظاتهااتبرع ب78مليون جنيه للدولة المصرية وصندوق تحيا مصر

وتبرع رجل الاعمال المصري  د/هشام طلعت مصطفي تبرع ب62مليون جنيه لمساندة الدولة

وتبرع أصحاب الفنادق للحجر الصحي  تبرعوا لكي تستقبل مرضي كورونا  منهم رجل الأعمال المصري ا/ياسين منصور تبرع بمنشأة فندقية مكونة من 200غرفة لوزارة الصحة .

  رجل أعمال آخر تبرع أيضا بمنشاة فندقية  نموذج مشرف لرجل الأعمال المصري الوطني وقت الازمات  د/رامي فايز صاحب احد فنادق مرسي علم .عزل صحي استقبل 293مصري عائد من أمريكا فندق مجاني   .

تبرع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي ب62مليون جنيه  لمصر   .                       

أزمات كثيرة مرت بالشعب المصري وكانوا في منتهي القوة وعبروا الازمات بصلابة تلاحم وتكاتف معتاد عليه  الشعب المصري نماذج إيجابية وفعالة في المجتمع المصري اثناء أزمة فيروس كورونا.             

تناغم  بين الشعب المصري تعاون الشباب ودوره في تعقيم و تنظيف عمارات المنطقة  في كل حي .

ومجموعةكثيرة من الشيفات المصريين  للطبخ واصحاب شركات مصرية  تجمعوا لعمل واجبات يوميا مجانا  للاطباء والتمريض والعاملين بالمستشفيات منهم الشيف محمد صلاح والشيف اسامة مسعود شيفات متطوعين لتقديم وجبات يوميا لأطباء والعاملين بالمستشفيات بالحجرالصحي .

والذي كان ينوي يعتمر نظرا لأزمة كورونا تبرعوا بمصاريف العمرة علي المحتاجين والعمالة الغير منتظمة.                         

وكثير من الشعب المصري نشر علي صفاحتهم الرسمية انهم متبرعين لدفن المتوفين بمقابر عائلتهم نتيجة فيروس كورونا .

وكثير وكثير النماذج المشرفةالمصرية كل يوم بتظهر معادن الشعب المصري الأصيل أثناء الازمات .

 ودور الجيش الأبيض  أطباء و ممرضين مصر العظيم مجهودات ليلا  ونهارا لعلاج مرضي فيروس كورونا   ولا يذهبوا منازلهم في سبيل عملهم بيضحوا بأنفسهم مقابل تأدية واجبهم المهنى.

دور الإعلام المصري بتقديم معلومات  نصائح وإرشادات يوميا للمواطنين .


 تحية إجلال وتعظيم للشعب المصري كله 
شعب ليس له مثيل .
شاركه

عن احمدعبدالكريم

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus