الجروان يدين و يستنكر دعوات التمييز في لقاح فيروس الكورونا

.


كتبت . نهى سليمان عبد القادر

استنكرالمجلس العالمي للتسامح السلام دعوات اختبار اللقاحات المحتملة لفايروس الكورونا على جماعة أو عرق بشري بعينه واستخدامهم كحقل تجارب لغيرهم من البشر أو الدول أو الأعراق.

وقال رئيس المجلس العالمي للتسامح السلام أحمد بن محمد الجروان في بيان له بهذا الشأن: اننا ندين بشدة الدعوات الغريبة والمستنكرة التي تدعو الى تجربة لقاح كورونا على مجموعة بشرية بعينها، مشيرا ًالى انه يجب علينا عدم استغلال هذا الجائحة العالمية في التمييز بين البشر أو الترويج للأفكار العنصرية، بل على العكس من ذلك تماماً،فإن مثل هذه الأحداث العالميةعليهاأن توحدنا جميعا ًوتقربنا من بعضنا البعض.

وأضاف: اننا نستغرب صعود مثل هذه الأصوات فى عالم باتت ترتفع فيه أصوات العقلاء لترسيخ مبادى المساواة بين البشر وأهمها وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أكدت بشدة على المساواة بين البشر وضمان حقوقهم بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين . داعيا ًالجميع حول العالم وفي كافة المجالات الاقتداء بهذه الوثيقة العالمية وتفعيل بنودها بما يضمن عالما ًأكثر تسامحاً وأمنا ًوسالماً.
شاركه

عن الكاتبة الصحفية دعاء سنبل

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus