نجوم ومشاهير قتلوا في ظروف غامضة ولم يعثر على الجاني




كتبت ..دعاء سنبل

نجوم و مشاهير عاشوا حياتهم تحت الأضواء وصورهم على أغلفة الصحف والمجلات والبرامج في حياتهم ، ومع الأسف حتى في وفاتهم كانوا كذلك بسبب غموض مقتلهم وعدم الكشف عن الجاني حتى اليوم أو الكشف عن الدافع وراء قتلهم ،دفنوا ودفن معهم سر خروجهم من الدنيا ، من أبرز هؤلاء المشاهير :

 يوسف السباعي

قتل الأديب الكبير في ظروف غامضة  في 18 فبراير عام 1978م ، حيث كان في قبرص يحضر مؤتمراً هناك  ،  و كان أمام محل لبيع المجلات و الجرائد ، هجم عليه اثنان ملثمين قاموا بإلقاء الرصاص عليه ، وأدى أغتياله  إلى قطع العلاقات بين مصر وقبرص ودارت بينهم معركة  أدت لوجود ضحايا من الطرفين .

عمر خورشيد

اسطورة الجيتار تعرض لحادث مروع   في  22 مايو عام 1981م ، بعد انتهائه من عمله في أحد الفنادق الكبرى ،وكانت بصحبته زوجته اللبنانية دينا، والممثلة مديحة كامل، حيث ترددت الأقاويل أنها حادثة مدبرة وترجع لأسباب سياسية .


 ميمي شكيب

عثر على الفنانة ميمي شكيب ملقاة من شرفة منزلها في يوم 20 مايو عام 1983 م  ،بعد دخولها في عزله إثر قضية الرقيق الأبيض الشهيرة ، وظل الغموض يحيط بالجريمة، وترددت أقاويل أنه تم التخلص منها من قبل بعض رجال السياسة ، ممن كانوا يشاركون في إدارة شبكتها، لتهديدها لهم بفضحها ،وقُيدت القضية ضد مجهول وظل الغموض إلى اليوم يحيط بمقتلها.

نيازي مصطفى




شيخ المخرجين نيازي مصطفى قتل يوم 19 أكتوبر عام 1986م ، حيث عثر على جثته ملقياً بجانب  سرير غرفة نومه وعلى رقبته آثار خنق ويداه مقيدتان وراء ظهره ومطعون عدة طعنات متفرقة في جسده ، ولكثرة علاقاته وزواره وتعدد البصمات ، لم تصل التحريات للجاني وقيدت القضية ضد مجهول .

عبد اللطيف التلباني

قتل الفنان عبد اللطيف التلباني في 2 فبراير عام 1989م ، هو وزوجته وأبنته في ظروف غامضة ، حيث ذهب جيرانه وأصدقائه لتهنئته بالعيد لم يفتح الباب ،اضطروا لكسر الباب بعد قلقهم ووجدوهم مذبوحين كما ذكرت كبرى المجلات حينها  ، ولم تتوصل التحريات حتى اليوم السبب وراء الجريمة ولم يعرف من الجاني حتى اليوم رغم أن القضية شغلت حينها جميع الصحف والمجالات والرأي العام .

سعاد حسني

وجدت السندريلا ملقاة من شرفة شقتها في لندن في يوم 21 يونيه عام 2001م ، وعثر عليها جثة هامدة  ، وأعلنت حينها الشرطة البريطانية أن سعاد حسني قد إنتحرت وهي التي ألقت نفسها ولم تلقي بفعل فاعل ، شكك الكثير في أمر وفاتها وارجعوا لأسباب سياسية ولكن مات معها السر الحقيقي .

أشرف مروان

هو رجل أعمال ورجل سياسة أطلقت عليه الصحف العالمية الرجل ذو الألف وجه ، قتل في 27 يونيو 2007 بإلقائه من شرفة مسكنه بلندن.، وذكرت وقتها القوات البريطانية انته انتحر ،ثم فتح التحقيق مرة اخرى واتهم رجل الاعمال محمد الفايد بقتله لكن سقطت عنه التهمة ، بعدها اتهمت أسرته  الموساد الإسرائيلي بقتله وما زال الغموض يحيط بالجريمة .

 سيد درويش

توفي الموسيقار الشيخ سيد درويش في يوم 10 سبتمبر عام 1923م ، وقد اختلفت الأراء حول حقيقة مقتله قيل ان شاب ثري وضع لها المورفين في مشروب وقدم محاميه من سنوات ان الاحتلال البريطاني اغتاله ، ولكن لا يعلم الغيب إلا الله قيدت القضية ضد مجهول ولم يستدل على فاعلها.

 أسمهان

قتلت الفنانة أسمهان وصديقتها في يوم 14 يوليو عام 1944م ،  حيث سقطت بهم السيارة التي كانوا يركبونها في الترعة، في حين أن السائق لم يصاب بأي خدش صغير، وبعد هذه الحادثة اختفى وكل الشبهات تدور حوله لكن لم يعرف سبب الجريمة ولم يتم العثور عليه .

محمد الليثي

 سقط الفريق الليثى مؤسس الحرس الجمهوري في عهد جمال عبد الناصر ،  من الدور الحادى عشر صباح يوم 24 أغسطس 1973م ، ببرج «ستيوارت تاور»، وهي نفس العمارة التي  نفس العمارة التي سقطت منها السندريلا من الدور السادس ، وارجعوا اغتياله لمساندته للسادات  في القضاء على مراكز القوى والقبض على خصومه من كبار القيادات والمسؤولين  ، فيما عرفت بثورة التصحيح
شاركه

عن احمدعبدالكريم

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus