مشروعات منزلية صغيرة



بقلم/ فاطمة المصري
تقوم بعض السيدات فى القاهرة الجديدة  بأفكار جديدة ناجحة لشغل أوقات فراغهن فى المنزل للقضاء على الملل و أفضل من النميمة والغيبة وتضيع الوقت فى أشياء غير مفيدة ولشغل الوقت بهوايات يحبونها مثل :
 -الأكل بيتى وهو صنع أنواع كثيرة من الطعام والحلويات والمخبوزات الطازجة الشهية والفطائر وبيعها عن طريق صفحات الفيس بوك والواتس آب فالكثير من السيدات العاملات لا تستطيع عمل أكل بيتى من محاشى وصوانى وطواجن لإنشغالهن بالعمل  أو للعزومات فى المناسبات المختلفة وقد جاءت الفكرة لبعض السيدات فى إعداد أطعمة بيتى طازجة لتوفيرها للسيدات التى ليس لديها وقت للمطبخ وقد تفننت كل سيدة بابتكار أفضل الأطباق الشهية وتقديم كل جديد فى عالم الطبخ لجذب السيدات لطعامها والشراء منها وبالفعل كل واحدة أبدعت وأظهرت تفوقها فى هذا المجال .
-فن الإكسسوارات ومن المشروعات الصغيرة الأخرى بيع الإكسسوارات وعرض أفضل التصميمات الحديثة وألوانها الجذابة وبيعها أيضاً عن طريق الفيس بوك والواتس آب.
-فن الديكوباج وهو الرسم على الصوانى أو الفازات أو المناضد أو الكراسى وإعادة تلوينها بشكل جميل وألوان زاهية وقد أبدعت السيدات فى كل ما هو قديم لديها لتحويله لرسومات بألوان جميلة وتغيير شكلها تماماً .
-عجينة السيراميك وتشكيلها لخضروات وفاكهة وزهور وغيرها من الأشكال الجميلة والألوان الجذابة المختلفة .
-فن المكرمية وهو نوع من التطريز وعمل المكرمية بخيوط وألوان جميلة وعمل مفارش وأشكال رائعة وبيعها أيضاً عن طريق مواقع التواصل .
-فن الأزياء وقد ثبتت المرأة قدرتها على الإبداع بالألوان والأقمشة المختلفة لتصميم ملابس جميلة ترضى جميع الأعمار والأذواق ونجحت فى تقديم كل ابتكار حديث فى الموضة فى كل موسم .
-الملابس وقامت بعض السيدات بمشروع بيع الملابس سواء ملابس البيت أو الخروج والطرح للمحجبات وعرض الصور والأسعار على صفحات الفيس بوك والواتس اب .
-المكياج وهو من الأشياء المهمة للسيدات ففكرت بعض السيدات ببيع أدوات التجميل والبرفانات والكريمات والمانيكير وكل ما يخص المرأة فى هذا الموضوع مما لاقت أيضاً إقبال كبير على مواقع التواصل الإجتماعى .
-خيوط الصوف وعمل الكوفيات والطاقية والبروفلات والمفارش واستخدام أفضل الألوان والتصميمات .
-بيع المفروشات من ملايات وبطاطين وفوط وغيرها عن طريق مواقع التواصل أيضاً.
-تعليم الرسم على الزجاج أو بالرمل أو الموسيقى أو تحفيظ القرآن للأطفال أو تشجيعهم على القراءة و غيرها من الأفكار التى تساعد الناس وتعطيهم طاقة إيجابية .
تحية لكل الأفكار البناءة التى تهدف للإرتقاء بالنفس والغير وشغل الوقت بكل ما هو مفيد منها تكسب أصدقاء ومعارف جدد وتستفيد مادياً ومعنوياً حتى لا تشتكى من الفراغ أوالملل والجلوس على مواقع التواصل لساعات طويلة دون فائدة واستخدامه الخاطئ فى التعامل مع الناس ونشوب الخلافات وقطع العلاقات ونشر الإشاعات والتنمر والسخرية وغيرها من السلبيات ونحن نشجع الأفكار الجديدة الإيجابية التى تفكر فى كيفية استثمار الوقت و تفيد كل من حولها وتنمى المواهب والهوايات وتطورها بشكل رائع وجميل ونتمنى إنّ مناطق أخرى غير التجمع تنفذ مثل هذه الأفكار الهادفة الجميلة التى تساعد على نمو المجتمع   .


شاركه

عن احمدعبدالكريم

عالم العلم والمعرفة
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

disqus

disqus